ايطاليا

الكاتب: نوران ممدوح
التاريخ: 2020/10/29

تقع ايطاليا فى الجزء الجنوبى من اوروبا, عاصمتها روما.

دولة ايطاليا تعتبر من أشهر وأجمل الدول لجذب السياح اليها حيث يلجأ اليها السياح من جميع انحاء العالم ليتعرفوا على المعالم السياحية والاثرية التى تشتهر ايطاليا بها مثال: برج بيزا المائل, والكولوسيوم. لهذا السبب صنفت ايطاليا للمركز الخامس لانها أكثر دولة تجذب السياح.

المأكولات التى تشتهر ايطاليا بها: البيتزا, والباستا. أيضاً تشتهر ايطاليا بالازياء ومن أشهر الماركات الايطالية: جوتشى, أرمانى, برادا. يورو هى العملة الرسمية لايطاليا. مطار ليوناردو دافينشى هو مطار ايطاليا الرئيسى.

روما

عاصمة ايطاليا: مدينة روما.

تشتهر مدينة روما بكثرة معالمها السياحية التى لا تنتهى والمعالم التاريخية والاثرية خصوصاً: الاثار الرومانية القديمة, أيضاً حضارتها تجمع بين التاريخ والثقافة لذلك يقال عنها "مدينة التاريخ" أو "مدينة الاديان".

تتميز روما بموقعها الاستراتيجى على اشهر نهر وهو نهر التيبر.

  • الكولوسيوم:

تشتهر مدينة روما بمدرج الكولوسيوم, هذا المدرج يدل على عظمة الامبراطورية الرومانية وهى أقوى الامبراطوريات التاريخية.

حيث يصل ارتفاع مدرج الكولوسيوم 189م. منذ فترة من الزمن كان يعد مكان للرياضة القتالية مثل المصارعة وغيرها من المسابقات الجماهيرية.

  • البانثيون:

مبنى البانثيون مشهور بأنه تم الاحتفاظ بشكله حتى الآن.

من أقدم وأهم المبانى فى روما هو مبنى البانثيون لانه يوجد به معبد يشمل جميع آلهه روما القديمة. أهم ما يميزه هو بناءه على الطراز الاغريقى الكلاسيكى ثم تم تحويل هذا المعبد لكنيسة. والآن يعتبر أهم معلم آثرى فى الحضارة الرومانية.

  • المنتدى الرومانى:

تشتهر روما بهذا المكان العظيم حيث انه كان مقراً للأنتخابات الحكومية وكان يتم فيه خطابات وأيضاً الاحتفالات. يحتوى المنتدى الرومانى على الكثير من تماثيل للرومان القدماء وكذلك المعابد والأضرحة والقصر الملكى. سوف تشعر وكأنك فى عصر روما القديم حين تنظر لقوس تيتوس ومعبد فيستا وزحل.

  • متاحف الفاتيكان:

هذا المتحف يستقبل عدد كبير من السياح من جميع انحاء العالم خاصة الفئة التى تهتم وتهوى الفنون الجميلة والاعمال الفنية والمنحوتات لذلك تشمل متاحف الفاتيكان عدد هائل من الاعمال الفنية.

  • هضبة بلاتين:

توجد هضبة بلاتين فى الهضبة الوسطى وسط الهضاب السبعة. تتميز بأنها كان يعيش فيها طبقة الآثرياء.

ما حدث فى هضبة بلاتين كان اهم حدث منذ الامبراطورية الرومانية القديمة, حيث يحكى ان منذ فترة من الزمن كان يوجد دبة تدعى لوبا وجدت الأخوين التوأم: روميلوس ورموس وهى التى اهتمت بهم وبعد مرور سنين وجدهم كاهن, اخذهم واعتنى بهم حتى كبروا وأنشا المدينة وبعد ذلك قتل روميلوس اخاه, لذلك سميت مدينة روما نسبتا اليه.

  • نافورة تريفي:

نافورة تريفى هى أكبر وأشهر نافورة فى مدينة روما, كما تتميز بتصميمها الذى جذب اليها الكثير من السياح, ارتفاعها يصل الى 26م وتبلغ مساحتها 20م, تحتوى النافورة على عربة تجرها حصانين ويقف فى وسط النافورة تمثال نبتون. يعتقد الكثير من السياح أن نافورة تريفى هى نافورة مشهورة بتحقيق الامنيات حين تلقى عملة معدنية فى مياهها بذلك يتم تحقيق تلك الامنية.

ميلان

تتميزمدينة ميلان بموقعها الاستراتيجى بين نهر بو وسلسلة جبال الالب عند شمال ايطاليا, كما يطلق عليها البعض اسم "ميلانو".

اهم ما يميز مدينة ميلان انها حصلت على المركز الثانى كعاصمة اقتصادية بعد روما, وما يدل على هذا: انتشار المؤسسات التجارية والبنوك والبورصات لذلك يعتبرها الكثير "عاصمة ايطاليا المالية" وهذا يعطيها اهمية عظيمة وشهرة كبيرة تجذب السياح من جميع انحاء العالم. فى الماضى, الامبراطورية الرومانية الغربية اتخذت مدينة ميلان كعاصمة لها. يوجد فى مدينة ميلان الكثير من المحلات التجارية والازياء.

  • كاتدرائية ميلانو:

كاتدرائية ميلانو هى أكبر وأشهر الكنائس فى ايطاليا, كما انها ثالث أكبر كنيسة فى العالم, فالسكان المحليون أطلقوا عليها اسم " كاتدرائية سانتا ماريا نوسينتى" أو "ايل دوومو" فهى تقع فى منطقة دومو.

فقد تم تصميم هذه الكاتدرائية على الطراز القوطى واستمر بناؤها نحو 5 قرون, وتم تزينها بنوافذ زجاجية كبيرة ملونة. تحتوى كاتدرائية ميلانو على تماثيل تبلغ عددها 3000 آلاف تمثال بالاضافة الى وجود اللوحات الفنية وتوابيت زجاجية تضم جثامين الاساقفة للكاتدرائية قديما.

  • قلعة سفورزيسكو:

قلعة سفورزيسكو هى أكبر قلعة فى أوروبا لذلك تعد من اهم وأشهر المعالم السياحية فى ايطاليا وخاصة فى ميلان. من تم بناءها دوق ميلانو "فرانشيسكو سفورزا" وعاش فيها لذلك سميت هذه القلعة بهذا الاسم نسبتا اليه. اصبحت القلعة الآن تشمل عدد من المتاحف الصغيرة مثل متحف الفن القديم ومتحف الفنون التطبيقية, وتم تزين هذه القلعة بالقطع الاثرية, والتاريخية, والنوافير واقامة جسور وبرج.

  • غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني:

سوق غاليريا من أشهر الاماكن التى يجب زيارتها فى مدينة ميلان فأنه يعد أكبر المجمعات التجارية فى اوروبا, ليتكون تصميمه من 5 طوابق وانشاء أسقف من الزجاج وأرضيات من الفسيفساء. يشمل هذا السوق الكبير العديد من المحلات التجارية العالمية المشهورة والفنادق التى تناسب جميع الاذواق, بالاضافة الى المطاعم والمقاهى التى من خلالها يمكنك تذوق الشوكولاتة مع القهوة.

فينيسيا

مدينة فينيسيا كانت تسمى قديماً مدينة البندقية, وأشتهرت بأنها مركز تجارى عالمى. منذ العصور الوسطى وحتى وقتنا هذا احتفظت مدينة البندقية بجمالها الساحر وأهميتها التاريخية. مدينة فينيسيا هى عبارة عن جزيرة كبيرة تتكون من 118 جزيرة صغيرة مترابطين ببعضهم بواسطة الجسور.

  1. ساحة سان ماركو:

أطلق عليها أيضاً ساحة مارك, والذى وصفها نابليون بأنها لوحة فنية جذابة, فهى الساحة الرئيسية فى فينيسيا. حيث تنتهى الساحة بوجود كنيسة القديس مرقص الكبرى, بالاضافة الى وجود العديد من المعالم السياحية منها: قصر دوكال, كنيسة سان ماركو, الحرم الجامعى.

  • جسر ريالتو:

يعد جسر ريالتو من أهم المعالم السياحية فى مدينة فينيسيا, فهو أقدم جسور فينيسيا. حيث يبلغ ارتفاعه 7 متر, لتستطيع السفن بالمرور, كما يتكون الجسر من 3 ممرات, الممر الرئيسى يؤدى الى المحلات التجارية. 

  • جزيرة ليدو:

من أجمل رحلات شهر العسل فى مدينة فينيسيا هى زيارة جزيرة ليدو, حيث يمكنك الاستمتاع بشواطئ رملية, بالاضافة الى رحلات فى البحيرة باليخت, كما يوجد ملاعب للجولف, ومعالم أثرية منها المقبرة اليهودية. كما يقيم فى فصل الصيف مهرجان البندقية السينمائى الدولى.

فيرونا

من أهم وأجمل مدن ايطاليا هى مدينة فيرونا, حيث قام الكاتب شكسبير بربط مدينة فيرونا بقصة "روميو وجولييت" تتميز مدينة فيرونا بتقدمها الصناعى والتكنولوجى. تجذب مدينة فيرونا اليها الكثير من السياح بسبب توافرها للمرافق السياحية والمنتجعات والفنادق السياحية التى ترضى جميع الاذواق بالاضافة الى القصور والجسور والقلاع.

  • مدرج فيرونا:

يشتهر مدرج فيرونا بأنه من اعظم الانجازات للحضارة الرومانية. اصبح مدرج فيرونا مكان لاقامة الاحتفالات والمهرجانات والعروض الترفيهية منها: عرض الاوبرا.

  • منزل جولييت:

منزل جولييت الذى يتواجد فى مدينة فيرونا, اصبح الآن مزار رائع يلجأ اليه السياح من جميع انحاء العالم ليشاهدوا اللوحات والتحف الفنية المتواجده فى منزل جولييت الذى اصبح متحف.

  • ساحة ديل إرب:

من أشهر وأهم الساحات فى ايطاليا هى ساحة ديل ارب, حيث تشمل عدد كبير من المناطق السياحية والاثرية. كما تتميز بوجود آثار رومانية مثل: قاعة المدينة وبرج لامبرتى بالاضافة الى تماثيل مثل: تمثال مادونا فيرونا.

بيزا

أكثر ما يميز مدينة بيزا معالمها السياحية والحضارية التى تتجمع فى منطقة واحده وهى " ساحة المعجزات", لذلك يمكنك التنقل داخل المدينة بكل سهولة من خلال استئجار دراجات تمنحك متعه اثناء التجول بين معالم بيزا السياحية.

تحتل مدينة بيزا موقعاً استراتيجيا بين مدينتى فلورنسا وليفورنو, حيث أن المسافة بين مدينة بيزا ومدينة فلورنسا تستغرق بالقطار حوالى ساعة, وأيضاً تستغرق عن مدينة روما بالقطار ساعتين تقريباً.

  • برج بيزا المائل:

أكثر ما تشتهر به مدينة بيزا: هو برج بيزا المائل الذى بنى بطريقة خاطئة غير مقصودة مما أعطاه شكل مائل لذلك اطلق عليه برج بيزا المائل, منذ بداية بناء هذا البرج لم يكن فى الحسبان أنه سيصبح منحنى, نتيجة رخاوة وهبوط التربة. تم محاولات كثيرة لاستقامة البرج المائل الا أن جميع المحاولات أدت الى الفشل حتى استمر فى بناء البرج بالوضع المائل الذى استمر بناءه حوالى 200 عام الا أن ما حدث فى الماضى جعل للبرج أهمية كبيرة من ضمن معالمها السياحية المشهورة فى ايطاليا, يجذب اليه السياح من جميع انحاء العالم لمشاهدته والاستمتاع بمشاهده مدينة بيزا من أعلى البرج الذى يحتوى على 80 طابق ورؤية غروب الشمس.

لذلك يتطلب حجز مسبق من طريق الموقع الالكترونى للبرج, لأنه غير مسموح بأكثر من 40 شخصاً فى اليوم.

  • كاتدرائية بيزا:

من أهم المعالم السياحية  فى مدينة بيزا هى كاتدرائية بيزا التى ترجع الى العصور الوسطى حيث يأتى اليها السياح لمشاهدة تصميمها الهندسى الجذاب وزخارفها المميزة. تم تزين كاتدرائية بيزا من داخلها وخارجها بزخارف مميزة تعطيها شكل جذاب بالاضافة الى ابوابها البرونزية ومن أعلاها يوجد قبة تعطيها شكل رائع. تحتوى كاتدرائية بيزا على متحف الكاتدرائية, وأيضاً المعمودية.         

  • حديقة ميليارينو الطبيعية:

تتميز حديقة ميليارينو الطبيعية انها تناسب جميع الاعمار كالعائلات والاطفال والشباب للاستمتاع بأجمل وقت بها, حيث تتوافر بها جميع الانشطة التى يمكنك ممارستها بكل سهولة مثل: ركوب الخيل أو استئجار دراجة أو التنزه على الاقدام للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وسط الاشجار أو ركوب القوارب.

:

info@trips-4u.net

:

+201121558068,+201288255725,+201011118185