المانيا

الكاتب: نوران ممدوح
التاريخ: 2020/10/28

تقع ألمانيا وسط غرب اوروبا وتكون عاصمتها برلين, كما يستخدم اليورو كعملة رسمية لها. ومن المعروف أن مطارها الرئيسى هو: مطار فرانكفورت الدولى.

تحتل المانيا مركزاً هاماً كدولة سياحية عظيمة من بين أشهر الدول السياحية فى اوروبا.

كما يعرف عن المانيا بأنها مقصداً مميزاً تجذب اليها السياح من جميع انحاء العالم. فهى مليئة بالمعالم السياحية فكل مدينة فى ألمانيا لها مميزات رائعة وجذابة عن الاخرى.

برلين

تشتهر برلين بأنها عاصمة ألمانيا, وأيضاً تعد أكبر مدينة فى ألمانيا, كما أنها وجهه للاتحاد الاوروبى وتحتوى على المركز الثانى ضمن أكبر مدن الاتحاد الاوروبى من بعد لندن. بالاضافة الى مساحتها الكبيرة وموقعها الاستراتيجى الذى يميزها عن مدن ألمانيا الاخرى. أكثر ما يميزها هو وجود تضاريس طبيعية تجذب اليها السياح لمشاهدتها.

منها: الانهار مثل نهر شبريه, والبحيرات مثل بحيرة تيغيل والفان الكبيرة.

علاوة على ذلك: وجود الحدائق والغابات والسهول. كل هذه العوامل الطبيعية كافى بأن تصبح برلين أحد عناصر الجذب سياحى بالاضافة الى معالمها السياحية والاثرية.

  • بوابة براندنبورغ:

من أشهر المعالم السياحية فى برلين هى بوابة براندنبورغ التى وصفها الناس بأنها "رمز مدينة برلين", حيث أنها تتميز بتصميم هندسى معمارى رائع.

فهى عبارة عن ستة اعمدة من الحجر الرملى وتوجد على رأسها عربة تجرها خيول وتقف على رأسهم نسراً. وفى المساء تصبح هذه العواميد أكثر جاذبية للسياح حين تضيئ انوارها بمصابيحها الكثيرة.

  • جزيرة المتاحف:

توجد فى برلين جزيرة المتاحف هذه الجزيرة سوف تمنحك الفرصة للتعرف على عدد كبير من الاثار وهى عبارة عن 5 متاحف يرجع تاريخها لالآف السنين.

تضم الجزيرة 5 متاحف وهم: المتحف الفديم, المتحف الحديث, متحف بيرغامون, متحف بودة, المعرض الوطنى للتراث. ومن ضمن هذه المتاحف سوف تجد تمثال فرعونى للملكة نفرتيتى.

  • ميدان ألكسندر:

تم تسميته ميدان ألكسندر نسبتاً الى القيصر الروسى ألكسندر الاول حين قام بزيارة برلين واعجبته. يعد ميدان ألكسندر من اهم الوجهات السياحية فى برلين حيث انه يقع فى وسط المدينة. يوفر يوفر ميدان ألكسندر جميع احتياجات السياح منها: المطاعم والفنادق والحانات والمقاهى بالاضافة الى توافر سكك القطار والمترو الالمانى. ذلك الميدان الذى يعد من اهم الاسواق التجارية فى المانيا واصبح اشهر مقصد سياحى فى المانيا.

ميونخ

مدينة ميونج تقع فى الجزء الجنوبى لألمانيا على نهر ايسار. تم تسميتها "عاصمة ألمانيا الخفية" كما تم وصفها بأنها "أجمل مدن ألمانيا" لذلك فهى تعد القبلة الاولى لمن يرغب للسياحة فى المانيا. 

  • ميدان مارين بلاتز:

يتمركز ميدان مارين بلاتز فى وسط المدينة, حيث أنه من اقدم وأشهر معالم ميونج. يوفر هذا الميدان الاسواق التجارية واقامة البطولات والمسارح ثم تم تطوير ميدان مارين بلاتز مع مرور السنين وتم بناء فنادق ومطاعم وكاتدرائيات حتى اصبح الميدان أكثر جاذبية ومقصد سياحى مميز.

  • قصر نويشفانشتاين:

قصر نويشفانشتاين من أقدم وأشهر معالم ألمانيا السياحية. له مكانة مميزة حيث أنه كان يسكنة الاثرى ويضم قاعة المغنين وقاعة العرش وغرفة الرسم وغرفة الطعام وغرفة النوم. اصبح لآن مصدر جذب للسياح لمشاهده القصر من الداخل

  • الحديقة الإنجليزية:

تم تسميتها الحديقة الانجليزية نسبتاً الى تصميمها على النمط الحدائق الانجليزية فهى أكبر حديقة فى اروربا حيث يبلغ مساحتها 375م. توفر هذه الحديقة العديد من المطاعم منها: مطعم زيهاوس، والبرج الصيني الذى تم صناعته من الخشب الذي يبلغ طوله 25 مترا تقريباً.

فرانكفورت

تشتهر مدينة فرانكفورت بأنها عاصمة ألمانيا الاقتصادية نتيجة لتوافر البنوك والبورصات بها والشركات الرئيسية. بالاضافة الى الاسواق التجارية والمتاحف ومعارض الفنون. وأكثر ما يميزها مناظرها الطبيعية الخلابة.

  • مبنى رومر:

يحتل مبنى رومر مكانة مميزة حيث أنه يقع فى وسط المدينة. يتكون المبنى من 3 مبانى مترابطين ببعض وعلى رأسهم 3 مثلثات بأطرف متعرجة.

  • برج فرانكفورت الرئيسي:

يشتهر هذا البرج بأنه رابع اطول برج فى فرانكفورت وألمانيا حيث بيلغ طوله200م. وهذا يساعد على رؤية الطائرات بمطار فرانكفورت الدولي من اعلى السطح. فهو يحتوى على 65 طابق ووجود 5 طوابق تحت سطح الارض بالاضافة الى منصتين.

  • حديقة النخيل:

تعد حديقة النخيل من أشهر وأهم ثلاث حدائق نباتية فى فرانكفورت. فهى تشمل عدد كبير من النباتات الاستوائية لذلك تم انشاء مشتل مخصص. هذا يعطى الشعور بوجود السايح كأنه فى بيئة استوائية تشبة الغابة.

:

info@trips-4u.net

:

+201121558068,+201288255725,+201011118185